تعمل النساء على سد الفجوة بين الجنسين في الاستثمار بالتجزئة.

لكن هناك طريق طويل يجب عبوره.

تسريع الاتجاه هو موضوع هذا العقد ، وحصلت الشمولية في القطاع المالي على دفعة ، مع زيادة عدد النساء اللائي يعملن في استثماراتهن.

العقبة الأساسية

بالنسبة للرجال والنساء على حد سواء ، يرتبط عدم الاهتمام بالاستثمار بنقص المعرفة المالية. في هذا الصدد ، ليس الجنس هو المشكلة ، ولكن عوامل مثل الافتقار إلى التعليم ذي الصلة ، أو القدرة المالية للفرد يبدو أنها تحدد اهتمام الناس بالاستثمار.

ما أظهره لنا التاريخ هو أن المرأة قادرة على تحقيق النجاح في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والتمويل. أسماء ماري كوري وروزاليند فرانكلين وفيكتوريا وودهول وتينيسي كلافين هي مجرد أمثلة قليلة لنساء رائدات كسرن حاجز الجنس.

ومع ذلك ، فقد قرر المجتمع خلاف ذلك. فقط في الماضي القريب – حوالي الستينيات والسبعينيات – اكتسبت المرأة الحق في العمل بحرية ، وفتح حساب مصرفي دون موافقة الزوجية ، والحصول على بطاقة ائتمان بأسمائها وبدون توقيع الزوج ، أو امتلاك ممتلكات خاصة بها. .

بعد ما يقرب من نصف قرن ، تغيرت أيضًا علاقة المرأة بالاستثمار بشكل إيجابي.

ما تظهر الاتجاهات

تقارير البحث بعض النتائج المثيرة للاهتمام. وفقًا لدراسة Fidelity Investments لعام 2021 حول المرأة والاستثمار ، فإن 67٪ من النساء في المتوسط يستثمرن الآن مدخراتهن في سوق الأوراق المالية ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 50٪ عن عام 2018. عند تصنيفها حسب الأجيال ، تستثمر نساء جيل الألفية (الذين تتراوح أعمارهم بين 25-40 ؛ 71٪) أكثر من يستثمرون ، يليهم الجيل X (الذين تتراوح أعمارهم بين 41-56 ؛ 67٪) والجيل الجديد (الذين تتراوح أعمارهم بين 57-75 ؛ 62٪).

إن نتائج Fidelity Investments مشجعة بالتأكيد. فيما يتعلق بهذا ، تُظهر دراسة أجراها بنك نيويورك أيضًا أن النساء لديهن تحمل مخاطر أقل من الرجال. أفادت 9٪ فقط من النساء أن لديهن مستوى مرتفعًا أو مرتفعًا جدًا من تحمل المخاطر ، بينما أظهر 49٪ مستوى معتدلًا من التحمل و 42٪ مستوى منخفضًا. وبنفس القدر من الأهمية ، عندما تستثمر النساء ، فإنهن يتفوقن على نظرائهن من الرجال بمتوسط 0.4٪.

علاوة على ذلك ، وجدت الدراسة أن النساء ، وخاصة الأصغر منهن ، يميلن إلى تفضيل الاستثمارات التي سيكون لها تأثير اجتماعي وبيئي إيجابي وتتوافق مع قيمهن الشخصية. على وجه التحديد ، تقول سبع من كل عشر نساء تحت سن الثلاثين إنهن يفضلن الاستثمار في الشركات التي تدعم قيمهن الشخصية.

تكلفة الفجوة بين الجنسين

على الرغم من أن المزيد من النساء يستثمرن الآن مقارنة بما كان عليه الحال قبل ثلاث سنوات ، تظهر دراسة بنك نيويورك أنه لا يزال 73٪ من مديري الأصول يستهدفون الرجال في الغالب بمنتجاتهم. بمعنى آخر ، الفوائد والميزات التي يقدمونها لعملائهم هي تلك التي تكون أكثر جاذبية للرجال وليس النساء.

المرأة ليست ممثلة تمثيلا ناقصا فقط بين المستثمرين ولكن الفجوة تظهر أيضا في الصناعة.

ما يقرب من ثلاثة أرباع مديري الأصول الذين شملهم الاستطلاع من قبل بنك نيويورك يعتقدون أن صناعة الاستثمار ستستفيد من مديرات الصناديق لأنهن سيكونن قدوة للعملاء من الإناث. ومع ذلك ، لا تزال إدارة الأصول صناعة يهيمن عليها الذكور في الغالب. أشارت نصف الشركات التي شملتها الدراسة إلى أن 10٪ فقط أو أقل من مديري الصناديق أو محللي الاستثمار هم من النساء.

كما يقول المثل ، تمثل النساء والفتيات نصف سكان العالم ، وبالتالي يمثلن أيضًا نصف إمكاناته. في عام 2021 ، أجرت BNY Mellon Investment Management دراسة واسعة النطاق استكشفت آراء 8000 امرأة ورجل ، بالإضافة إلى مائة من مديري الأصول في خمسة عشر دولة. أفادت الدراسة أنه بسبب افتقارها إلى الشمولية ، ستفقد الصناعة ما يقرب من 3.2 تريليون دولار أمريكي في الأصول المدارة و 1.87 تريليون دولار أمريكي في الاستثمار المسؤول سنويًا.

تنصل: هذه المقالة ليست نصيحة استثمارية أو توصية استثمارية ولا ينبغي اعتبارها كذلك. The information above is not an invitation to trade and it does not guarantee or predict future performance. The investor is solely responsible for the risk of their decisions. لا يتضمن التحليل والتعليق المقدم أي اعتبار لأهدافك الاستثمارية الشخصية أو ظروفك المالية أو احتياجاتك.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on pinterest
Pinterest
Share on email
Email
  • All
  • Blog
  • Economic Events
  • Featured Articles
  • Learn to Trade
  • Market Analysis
  • Market Analysis
  • News
  • News
  • OneRoyal News
  • Press Releases
  • Uncategorized
  • أخبار OneRoyal
  • الأحداث الاقتصادية
  • تحليل الأسواق
  • تصريحات صحفيه
  • تعلم كيف تتداول
  • غير مصنف
  • غير مصنف
  • مقالات مميزة
Blog

Gold rises ahead of US inflation data, could reach $2400 in this case

Read More →

Newest From Category

Newest from